Computex21 : شركة AMD تؤكد أن سيارات Tesla تعمل بتقنياتها الجديدة ! بالتفصيل

01-06-2021 حمل الان

تذكر عندما ادعى Elon Musk أنه يمكنك لعب The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 على وحدة تحكم 10 تيرافلوب والتي سيتم عرضها في طرازات سيارات Tesla Model S و X الجديدة؟ لا تمزح ، كما اتضح ، تدخلت AMD بجرأة رسميًا – تحدثت عن ذلك خلال الكلمة الرئيسية في Computex 2021. أعلنت شركة تصنيع الرقائق أن نظام المعلومات والترفيه الجديد Tesla يتكون من معالج AMD Ryzen مقترن بوحدة معالجة الرسومات AMD RDNA 2.

“حسنًا ، لدينا بالفعل AMD Ryzen APU الذي يعمل على تشغيل نظام المعلومات والترفيه في كلتا السيارتين ، ووحدة معالجة الرسومات المنفصلة القائمة على RDNA2 والتي تعمل أثناء لعب ألعاب AAA وتوفر ما يصل إلى 10 تيرافلوب من قوة الحوسبة …” نتطلع إلى تقديم تجربة رائعة منصة لألعاب AAA. ”

ما هي هذه التقنيات بالضبط؟

في الواقع ، إذا قمت بدمج هذه المعلومات مع أخبار أخرى أعلنت عنها AMD اليوم ، بالإضافة إلى التسريب السابق في يناير ، فيمكننا الآن الحصول على فكرة مبدئية عن مدى قوة نظام المعلومات والترفيه 10 تيرافلوب نظريًا: من المحتمل أن يكون النظام هو PS5 الجديد من سوني. أقل قوة قليلاً من وحدة التحكم. . كما ترون ، قام المتسرب باتريك شور بعمل رسم تخطيطي لكتل ​​تسلا في يناير يتنبأ بمستقبل وحدة معالجة الرسومات AMD Navi 23 خصيصًا لسيارات Tesla الجديدة ، واليوم أعلنت AMD رسميًا عن رقائق رسومات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Radeon 6800M و 6700M. و 6600M – أيهما يستخدم أضعف نواة بالمناسبة؟ نعم ، عزيزي القارئ ، تحذر نواة الرسومات Navi 23 الأساسية ، كما ذكرت AnandTech.

كما علمنا اليوم ، تأتي وحدة معالجة الرسومات Radeon 6600M مع 28 وحدة تحكم و 1792 وحدة تظليل – مقارنة بـ 36 وحدة تحكم وتقدر بـ 2،304 تظليل في وحدة معالجة الرسومات RDNA من الجيل الثاني داخل Sony PlayStation 5 ، والتي تدعي أيضًا أنها وحدة تحكم في الألعاب. قوة 10 tfflops. على الرغم من أنها ليست مقارنة متساوية تمامًا ، إلا أن كلا النظامين لهما نفس التقنية إلى حد كبير تحت الغطاء ، لذا فإن وجود عدد أقل من النوى في نفس بنية وحدة معالجة الرسومات يعني أننا يجب أن نتوقع أداءً أقل قليلاً من Tesla مقارنة بوحدة تحكم الألعاب. سوني. (ملاحظة: تستحق وحدة معالجة الرسومات المتميزة Radeon 6700M / Navi 22 نفس عدد وحدات التحكم مثل منصة PS5.)

الأرقام ليست كل شيء !!

على أي حال ، نظرًا لأننا نعمل جميعًا ، يعتمد الأداء في النهاية على النظام الأساسي للبرنامج ، ولكن كما رأينا مع 10 تيرافلوب لـ PS5 مقارنة بـ 12 تيرافلوبس لجهاز Xbox Series X. بهذا المعنى ، وقطعة جديدة من المعلومات أصدرتها Tesla ، تُظهر أن مطوري الألعاب يمكنهم بالفعل بناء نظام Linux إذا كانوا يريدون استهداف منصات ألعاب جديدة داخل سيارات Tesla. ومع ذلك ، فإن Linux ليس بالضرورة أكثر فائدة أو أسرع عندما يتعلق الأمر بأداء الألعاب. على سبيل المثال ، توفر الألعاب السحابية Stadia من Google 10 تيرافلوبس من الأداء مع وحدات معالجة الرسومات AMD ، لكن منافذ ألعاب Bungie و Square Enix لم تبدو جيدة على أجهزة Xbox وأجهزة الكمبيوتر الأضعف عند إطلاق الخدمة.

لذا ربما يكون السؤال الأهم هو السؤال الذي كان يدور في ذهني منذ أن قابلت هذا الموضوع لأول مرة: من هو هذا المجنون الذي سيجلس في سيارته الرياضية الخارقة البالغة 80 ألف دولار ويلعب لعبة فيديو ثلاثية الأبعاد؟ خاصة وأن حوادث سيارات تسلا ذاتية القيادة ما زالت تلوح في الأفق ، وحتى بافتراض أنه سيفعل ذلك أثناء الانتظار ، ألا يستطيع جهاز كمبيوتر محمول القيام بنفس المهمة؟ !!. بشكل عام ، غرد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk السبت بهذه الطريقة سيبدأ شحن S Plaid ، الذي يتضمن نظام AMD الجديد ، في 10 يونيو.

فريق العاب كامل معك الآن بتغطية شاملة Computex 2021 لتجلب لك كل ما هو جديد ، ستكون بداية المعرض من 31 مايو إلى 5 يونيو …😉



#Computex21 #شركة #AMD #تؤكد #أن #سيارات #Tesla #تعمل #بتقنياتها #الجديدة