نظرة مقربة على واحدة من أهم مزايا ويندوز 11 بالتفصيل

17-06-2021 حمل الان

إن الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل Windows 11 بات وشيكًا ، ولكن مع تسريب الإصدار عبر الإنترنت ، ألقينا نظرة مفصلة على جميع ميزات الوافد الجديد. التغييرات في قائمة البداية والرموز التي تغيرت إلى منتصف الشريط السفلي هي بلا شك تغييرات مهمة. لكننا اليوم نراجع واحدة من أهم الميزات المفيدة للمستخدمين المحترفين.

الجيل القادم من المهام المتعددة

لطالما كان تعدد المهام أحد أبرز ميزات Windows مقارنة بالميزات الأخرى المشابهة ، ميزة المساعدة Snap التي تجعل تعدد المهام أسهل. تهانينا على زر windows + أحد الأسهم وخاصة لتقسيم الشاشة وتحريك النافذة كما يحلو لك ، مع انتشار الشاشات فائقة الاتساع بمساحة أكبر مما قد يحتاجه أي جهاز.

من خلال ما يُعرف بالألعاب الكهربائية ، الأدوات المختلفة التي توفرها Microsoft لتحسين تجربة المستخدمين المحترفين ، تمضي Microsoft مرة أخرى في تحسين تجربة النوافذ المتعددة من خلال أداة Fancy Zones التي تتيح للمستخدمين بناء نظامهم الخاص. لتقسيم البرامج على الشاشة إلى شبكات أو شبكات ، ضع مسافة بينها ومنح المستخدم الحرية المطلقة لتقسيم شاشته كما يحلو له. لكن هذه كلها أدوات منفصلة ، ولكن مع Windows 11 فهي موجودة في النظام افتراضيًا وبدون أي خطوات إضافية.

مجموعات النوافذ

على سبيل المثال ، إذا كنت مبرمجًا تستخدم دائمًا Visual Studio Code مع Chrome و Spotify في الخلفية ، فيمكنك تعيين الثلاثة في مجموعة. ثم قد تحتاج إلى برنامج Adobe Acrobat لقراءة ملف مع نافذة Chrome أخرى بجواره لأغراض البحث والترجمة. سيؤدي تقسيم النوافذ إلى مجموعات إلى تسهيل التبديل من مجموعة إلى أخرى. هذا ما يوفره Windows 11. لم تعد بحاجة إلى بدء تشغيل النوافذ بشكل فردي ثم ضبط موضع كل منها على الشاشة ، ويمكنك القيام بذلك بدون أي أدوات خارجية!

يوفر Windows أيضًا خيار تقسيم شاشتك بست طرق محددة مسبقًا. لماذا قد يكون هذا مفيدا؟ نظرًا لأن الشركات تنتقل بسرعة من أحجام الشاشات التقليدية 16: 9 إلى أحجام 16:10 و 3: 2 ، مما يمنح المستخدم مساحة أكبر وقدرات تعدد المهام ، كان على الأنظمة أن تتبنى طرقًا تستفيد من هذه المساحات.

ما رأيك في هذه الميزة؟ هل ستغير طريقة استخدامك لنظام Windows؟ مشاركة معنا في التعليقات!



#نظرة #مقربة #على #واحدة #من #أهم #مزايا #ويندوز

أضف تعليق

لن يتم نشر البريد الالكترونى الخاص بك