معالجات AMD من السلاسل القادمة ستوفر قفزة عالية في الأداء Warhol وRaphael! بالتفصيل

25-04-2021 حمل الان

خريطة الخط الزمني AMD في العام الحالي والقادم ، تمت تغطيته عدة مرات في أخبارنا وشاهدنا وارهول ورافائيل الساحر. لقد رأينا أن هذه المعالجات يمكنها تقديم تجربة مختلفة مقارنة بما رأيناه من قبل ، والآن تأتي بعض التفاصيل إلينا عبر النظام الأساسي RedGamingTech ماذا يمكن أن نتوقع من هذه المعالجات في المستقبل.

لمعالجات AMD Rizen 6000

مبدئيًا ، يمكن أن تأتي معالجات وارهول بدقة 6 نانومتر في نهاية هذا العام لتلعب دور التحديث البسيط من معمارية Zen 3 ، وبالتالي لن نرى أي ميزات جديدة فيها ، باستثناء زيادة معدل الأداء. موجود حاليًا لدعم مقبس AM4 بشكل طبيعي بنفس التقنيات التي توفرها منصات AMD الحالية.

تدعي المنصة أن معالجات AMD هذه ستصل إلى ترددات 5 جيجا هرتز تحت مظلة Varhol أو Rizen 6000 ، مع اختلافات في الأداء تتراوح من 9٪ إلى 12٪ في بعض التطبيقات. وستتنافس هذه السلسلة مع معالجات إنتل القادمة Alder Lake ، والتي ستوفر تحسينات تتراوح من 20٪ إلى 25٪ مقارنة بالجيل الحالي.

أما بالنسبة لمعالج Risen 7000

ستصل معالجات Zen 4 أو معالجات Rizen 7000 بما يصل إلى 16 مركزًا ، اعتمادًا على المصدر الذي اتصلت به RedGamingTech. سيصل الفرق في الأداء بين Zen 2 و Zen 4 أيضًا إلى 45٪ ، وذلك مع ذاكرة DDR5 ودقة إنتاج تبلغ 5 نانومتر وبعض التقنيات التي سنراها أيضًا.

قد تمثل هذه الأرقام أزمة لشركة Intel ، سواء كانت تنوي منافسة Rizen 7000 مع Alder Lake أو الجيل القادم وهو Raptor Lake ، لأن الاختلافات في الأداء مذهلة مقارنة بالمقارنة بين Rizen 3000 و Rizen 7000 بنفس طريقة إنتل بين الجيلين ، الأمر الذي قد يكون مربكًا للبعض.

بالطبع ، نحن في انتظار إنتل للاستفادة من مزايا المعالجات الهجينة التي تعتزم تقديمها إلى السوق. بالطبع ستوفر معالجات Alder Lake أداءً أفضل من ذي قبل ، فهل سنجد منافسة أقوى في الأجيال القادمة؟ أيامنا سوف تجيب على هذا.



#معالجات #AMD #من #السلاسل #القادمة #ستوفر #قفزة #عالية #في #الأداء #Warhol #وRaphael