شركة UMC تستثمر 3.6 مليار دولار لتطوير عمليات تصنيع 28nm لتعويض النقص بالتفصيل

03-05-2021 حمل الان

أعلنت UMC عن خطط لاستثمار 3.6 مليار دولار في زيادة الإنتاج من مرافق إنتاج الرقائق 28 نانومتر. تأتي هذه الخطوة وسط نقص عالمي في أشباه الموصلات ، وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مصنع أشباه الموصلات “بإزالة الغبار” من عمليات التصنيع القديمة كوسيلة لإزالة الضغط من عمليات إنتاج السيليكون الأكثر حداثة. في هذه الحالة ، ستعمل تعمل UMC على زيادة إنتاجها من منشأة 300mm Fab 12A في تاينان ، تايوان.

أبرمت UMC عقودًا مع بعض عملائها ، الذين سيدفعون مقدمًا مقابل الإمداد المستقبلي المتوقع للرقائق. في المقابل ، سيستفيد العملاء من الأسعار المحددة مسبقًا (وبالتالي تجنب الزيادات المحتملة في الأسعار التي قد تنتج عن زيادة الطلب أو التقلب العام في الأسعار) ، بالإضافة إلى اعتقاد UMC بأنها ستخصص حجمًا معينًا من الإنتاج لتلبية احتياجاتهم.

ينتج Fab 12A حاليًا 90.000 ورقة 300 مم شهريًا (vpm). لكن هذا العام ، سيتم تثبيت 10000 دورة في الدقيقة إضافية ، وستضيف المرحلة السادسة 27500 شريحة أخرى. سيتم أيضًا تثبيت أدوات 28 نانومتر الناضجة على الأرضيات التي تدعم بالفعل ترقيات الأدوات المستقبلية عند 14 نانومتر. للسماح بالترقيات إذا لزم الأمر. تتوقع UMC توظيف ما يقرب من 1،000 عامل إضافي كجزء من جهود التوسع هذه.



#شركة #UMC #تستثمر #مليار #دولار #لتطوير #عمليات #تصنيع #28nm #لتعويض #النقص

أضف تعليق

لن يتم نشر البريد الالكترونى الخاص بك