شركة AMD تُسجل براءة إختراع لمعمارية big.LITTLE القادمة الخاصة بها بالتفصيل

15-06-2021 [post-views] حمل الان

ذكرنا سابقًا أن AMD تقوم حاليًا ببناء تقنية المعالج الهجين x86 الخاصة بها على غرار أسلوب Arm big.LITTLE. كما نعلم ، يعني هذا التصميم أن المعالج يحتوي على نوعين من نوى وحدة المعالجة المركزية بأداء مختلف تمامًا من حيث نطاقات القوة الكهربائية وأداء كل منهما. وبالتالي ، فإن النوع الأول من النواة موجه نحو الأداء ويظل خامدًا تحت أحمال المعالجة الخفيفة ؛ تتعامل النوى الأخرى مع معظم أحمال الحوسبة الخفيفة التي لا تتطلب أنوية قوية. من المؤكد أن القول أسهل من الفعل ، لأن النوعين الأساسيين يحتويان غالبًا على بنيات وبنيات مختلفة جدًا لوحدة المعالجة المركزية.

قدمت AMD براءة اختراع تصف طريقة جديدة للتعامل مع أعباء العمل للتبديل السريع بين النوعين الأساسيين. على عكس التصميمات الأساسية التقليدية لوحدة المعالجة المركزية الأحادية ، حيث يتم نقل عبء العمل من نواة واحدة بسلاسة بواسطة نواة أخرى من خلال ذاكرة التخزين المؤقت الأساسية المقابلة ، مثل L3 ، هناك بعض المنطق في التبديل بين النوى المختلفة في التصميم الجديد. وفقًا لطلب براءة الاختراع ، في معالجات AMD الهجينة ، سيتم توصيل نوعين أساسيين من النوى بنسيج التبديل أو الخيط الرئيسي للمعالج ، وليس ذاكرة التخزين المؤقت للضحية أو النواة المقصودة ، تمامًا مثل نوى وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات المدمجة. فصل. من الجيل الحالي من معالجات AMD APU.

وفقًا لطلب براءة الاختراع ، يتم تحديد منطق التبديل الأساسي لـ AMD من خلال عدد من العوامل ، مثل الاستخدام الأساسي لوحدة المعالجة المركزية للنوى منخفضة الطاقة ، واستخدام الذاكرة ، والحاجة إلى مجموعات التعليمات الموجودة فقط في نوى الأداء ، وغيرها. تشير براءة الاختراع أيضًا باختصار إلى آلية إدارة الطاقة التي توفر طاقة النظام عن طريق التبديل بين بوابات لنوعين أساسيين حسب الاستخدام. هذا لأن توفير الطاقة هو الهدف الأساسي لأي طوبولوجيا كبيرة صغيرة.

الوصول إلى بيانات البراءات ووصفها من هنا.



#شركة #AMD #تسجل #براءة #إختراع #لمعمارية #bigLITTLE #القادمة #الخاصة #بها

أضف تعليق

لن يتم نشر البريد الالكترونى الخاص بك